افضل طرق الربح من الانترنت 2020 – التجارة الإلكترونية

افضل طرق الربح من الانترنت 2020 – التجارة الإلكترونية

لا شك أن العمل على الانترنت او ما يعرف بمفهوم الربح من الانترنت قد انتشر مؤخراً بشكل كبير جداً وخاصةً فى ظل الاحداث التي نعيشها اليوم وظهور الحاجة الضرورية لمثل هذا النوع من العمل والربح.

وظهر ذلك من خلال الزيادة الملحوظة فى معدلات البحث عن هذه الكلمة وعن هذا المفهوم فى محركات البحث واشهرها جوجل بالطبع.

كما انه تم ملاحظة زيادة ملحوظة بنفس القدر لمشاهدات الفيديوهات التي تتناول موضوعات الربح من الانترنت والعمل على الانترنت.

ولذلك, أود فى هذا المقال ان يكون التركيز على التجارة الالكترونية كطريقة فعالة وواحدة من افضل طرق الربح من الانترنت فى 2020 وبالطبع سيكون هناك سلسلة من المقالات التي نوضح ونشرح فيها اهم وافضل الاساليب التي يمكنك البدء بها مباشرةً للعمل والربح من الانترنت فى 2020.

وموضوعنا اليوم سيكون تحديداً عن التجارة الالكترونية فى المنتجات الملموسة وذلك من خلال انشاء متجر الكتروني يعمل على ترويج منتج واحد فقط.

طريقة العمل

عن طريق إنشاء متجر الكتروني يعمل على ترويج منتج واحد فقط وهذا المتجر سيحتوي على نصوص وصور وفيديوهات جذابة وشيقة جداً يتم أخذها بإحترافية لهذا المنتج حتي يبدو فى افضل صورة ممكنه.

هذه الصور والفيديوهات والنصوص يكون دورها فى المتجر هو توضيح استخدامات المنتج وطريقة استخدامه وابراز اهم ما يميزه وما يمكن ان يقدمه هذا المنتج للعملاء المحتملين.

ملحوظة: يمكنك الاستعانه ببعض المتخصصين في هذا المجال للقيام بهذه المهمة على افضل وجه اذا لم تكن لديك القدرة علي القيام بذلك بالشكل المطلوب وبالطبع فهؤلاء المتخصصين من السهل جداً ايجادهم على مواقع العمل الحر مثل موقع خمسات في عالمنا العربي.

بالنسبة للمنتج هو عبارة منتج ملموس يتم اختياره بعناية فائقة من موقع على اكسبريس او من خلال موقع على بابا والفرق بين الموقعين هو ان

موقع على اكسبريس: هو موقع مختص في البيع بالتجزئة او البيع بالقطعة الواحدة وهو بالطبع مناسب للمستخدمين العاديين وبالتالي سعر المنتج عليه يكون اغلي.

وموقع على بابا: هو موقع مختص فى البيع بالجملة وهو مناسب للتجار وبالتالي سعر نفس المنتج الموجود على موقع على اكسبريس يكون على هذا الموقع ارخص. وقد يعتقد البعض انه يحتاج لطلب كميات كبيرة جداً من منتج معين حتي يستطيع الحصول عليها بسعر ارخص من موقع على بابا.

وهذا غير صحيح على الاطلاق فيمكنك طلب 10 قطع فقط من منتج معين من موقع على بابا وفى هذه الحالة يعتبر هذا الطلب هو طلب stock او طلب جملة وسوف تحصل على هذا المنتج فى هذه الحالة بسعر ارخص.

وبعد اختيار المنتج يجب ان تقوم بعمل البراندينج لهذا المنتج ثم تقوم بإنشاء المتجر وتقوم بتصميم الصور والفيديوهات المناسبة والجذابة لهذا المنتج وتضعها على المتجر ثم تبدأ فى عمل الاعلانات.

مواصفات هذا المنتج

  • يجب ان يكون هذا المنتج غير معروف لكل الناس.
  • هذا المنتج بالفعل يقدم قيمة للمستخدمين كأن يحل مشكلة لدي المستخدمين او ان يسهل عليهم طريقة عمل شيء معين أو يختصر عليهم وقت طويل فى عمل شيئ معين وهكذا.
  • فمن الضروري جداً ان يكون هناك قيمة لهذا المنتج وهذا هو أحد الامور الاساسية التي يجب عليك الاهتمام بها لضمان نجاح هذا المنتج.

كيف تقوم بعمل البراندينج لهذا المنتج

البراندينج هو العلامة التجارية ويقصد به العلامة المميزة لمنتج معين التي تستخدمها الشركات لتميز بها منتجاتها عن باقي المنتجات كالعلامة التجارية لشركة ابل. فأنت عندما تري علامة تجارية معينه تدرك ان هذه العلامة تمثل شركة معينة وهذه الشركة معلومة بالنسبه لك.

بالعودة الي منتجنا الذي نود ان نقوم بعمل براندينج له. يجب ان تختار اسم المتجر الالكتروني بعناية ويكون هو نفسه اسم المنتج او الاسم الذي سوف يتم اطلاقه على هذا المنتج. والسؤال هنا كيف يمكنك عمل اسم براند خاص بك للمنتج وانت لا تملكه؟

والإجابة على هذا السؤال هي بسيطة للغاية كل ما عليك فعله هو بعد تحديد هذا المنتج يمكنك التواصل بكل سهولة مع المورد الرئيسي لهذا المنتج.

ثم تطلب منه ان يقوم بإضافة اللوجو الخاص بك او ما يسمي بال white labeling على هذا المنتج وبالطبع هذا اللوجو هو نفس اسم المتجر الالكتروني الخاص بك وهذا هو البراندينج الذي تحدثنا عنه سابقاً.

ومن الممكن ايضاً ان تجد ان هذا المورد يضع لك هذا الاختيار بجوار المنتج المعلن عنه على موقع على بابا وهو امكانية وضع اللوجو الخاص بالمشتري.

وهنا نكون قد وصلنا للسؤال المهم وهو كيف ستحصل على هذا المنتج وتقوم ببيعه وللإجابة على هذا السؤال فيجب عليك ان تحدد اياً من نماذج العمل التالية تفضل في هذه الحالة:

نموذج العمل الأول: الدروب شيبنج Drop Shipping

والمقصود بالدروب شيبنج لمن لا يعرفه هو ببساطة ان تقوم بأخذ بيانات هذا المنتج الذي تريد الترويج له من موقع على اكسبريس مثلاً ثم تقوم بإنشاء متجرك الالكتروني الخاص ثم تقوم بوضع بيانات هذا المنتج ( الصور والفيديوهات والوصف الخاص بالمنتج ) على متجرك الالكتروني.

وبالطبع سوف تضيف سعر هذا المنتج على متجرك بعد اضافة هامش الربح الخاص بك وذلك يعني ان تضيف سعر المنتج مشتملاً على هامش ربحك على متجرك الالكتروني.

فمثلاً, اذا كان سعر المنتج على موقع على اكسبريس هو 10 دولار فسوف تقوم انت بوضع سعر هذا المنتج على متجرك بسعر 15 دولار مثلاً ليكون مبلغ ال 5 دولار فى فرق السعر هذا هو ربحك من كل عملية بيع لهذا المنتج.

ملحوظات

الدفع لعمليات الشراء فى حالة الدروب شيبنج يكون اون لاين فقط فلا يوجد خيار للدفع عند الاستلام.

من المهم جداً اذا كنت تنوي العمل بنموذج عمل الدروب شيبنج ان تستهدف دولة معينة للترويج لهذه المنتجات بداخلها ولا تقوم بإستهداف العديد من الدول فى نفس الوقت.

وذلك حتي لا تطول مدة شحن هذه المنتجات الي العملاء وهذه من اكثر العيوب الموجودة فى نموذج عمل الدروب شيبنج وايضاً حتي لا تتكبد رسوم شحن مرتفعة.

ومن أهم الدول التي يمكنك الترويج عن هذه المنتجات بداخلها هي امريكا, كندا, استراليا, والمملكة المتحدة .

فى حالة نموذج عمل الدروب شيبنج, تقوم انت بالترويج لهذه المنتجات الموجودة على متجرك الالكتروني ثم يأتي العميل المستهدف لزيارة متجرك وفى حالة انه قرر شراء منتج معين موجود على متجرك فهو يقوم بدفع قيمة المنتج وتسجيل بياناته وعنوانه بداخل متجرك.

ثم تقوم انت بطلب هذا المنتج من موقع علي اكسبريس وتقوم بتسديد ثمن هذا المنتج وتحتفظ بفرق السعر لصالحك.

وبالطبع عندما تقوم بطلب هذا المنتج من موقع على اكسبريس ستقوم بإضافة عنوان العميل فى مكان عنوان الشحن وذلك ليتم شحن المنتج مباشرةً من موقع على اكسبريس الي عنوان العميل.

نموذج العمل الثاني: فى حالة وجود مخزون Stock

وهو ان تقوم بطلب مخزون من هذا المنتج الذي تنوي الترويج له ولا يشترط بالطبع ان يكون هذا المخزون بكميات كبيرة جداً فيمكنك البدء ب 10 قطع من منتج معين لتقوم بعمل اختبار للمنتج.

فاذا كانت النتائج جيدة تستطيع طلب المزيد وبالطبع ستحصل على مميزات اضافية عند طلب كميات اكبر.

مميزات العمل بنظام المخزون Stock

  • تقليل وقت شحن المنتج للعميل من 3 او 4 اسابيع كما فى حالة الدروب شيبنج الي 3 او 4 ايام على الاكثر حتي يتم تسليم هذا المنتج للعميل.
  • تقليل سعر المنتج عن طريق التفاوض مع المورد بما انك اصبحت تقوم بطلب كميات من هذا المنتج مع الاحتفاظ بنفس هامش الربح وبالتالي زيادة فى الارباح.
  • اضافة ميزة الدفع عند الاستلام بداخل متجرك الالكتروني وهذه الميزة وحدها كفيلة بزيادة معدلات البيع على متجرك الالكتروني 3 او 4 اضعاف النموذج الاول وخاصةً فى عالمنا العربي.

التكاليف التقديرية للبدء فى التجارة الالكترونية 2020

  • 50 دولار تقريباً لإنشاء متجر الكتروني.
  • 500 دولار تقريباً كميزانية اعلانات في البداية.
  • 100 الي 300 دولار ثمن عمل مخزون لهذا المنتج. ففي حالة كان سعر المنتج 10 دولار فإذا اردت عمل مخزون عبارة عن 10 قطع فستكون التكلفة 100 دولار وهكذا.

الخلاصة

التجارة الالكترونية هي واحدة من افضل مجالات الربح من الانترنت فى 2020 والتي يمكنك البدء بها عن طريق اختيار منتج ملموس واحد فقط وهذا المنتج تستطيع الحصول عليه من موقع على بابا.

ثم تقوم بعمل البراندينج لهذا المنتج كما وضحنا بالاعلي عن طريق انشاء متجر الكتروني وعمل براندينج للمنتج بنفس اسم متجرك الالكتروني.

ثم تقوم بعمل مخزون بسيط من هذا المنتج فهذا النموذج سيكون الافضل للدول العربية ثم تبدأ فى عمل حملات اعلانية مستهدفة للترويج لهذا المنتج وتحقيق المبيعات المطلوبة.

ولا تنسي انه لن يكون هناك مشكلة فى بداية الامر اذا اردت الحصول على كمية صغيرة من المنتج لعمل اختبار للسوق.

ولكن يجب عمل رخصة استيرادية اذا اردت التوسع فى الامر وطلب كميات اكبر وهذه اجراءتها بسيطة وغير معقدة وتختلف من بلد الي اخر.